الرئيسية / سلايدر الاخبار / ياسر برهامى يفتح النار على الإخوان
جماعة الاخوان الإرهابية
جماعة الاخوان الإرهابية

ياسر برهامى يفتح النار على الإخوان

هلجمت الدعوة السلفية، جماعة الإخوان وحلفائها، خاصة شيوخ التيار السلفى الذين انحازوا للإخوان عقب ثورة 30 يونيو التى أنهت حكم المرشد، ووصفت جماعة الإخوان وأنصارها بـ”الكذابين أهل البدع”، الذين يغيرون أفكارهم من أجل إرضاء الغرب.

وقال ياسر برهامى، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، فى مقال مطول حمل عنوان ” آنَ أوَانُ اليَقَظَة!” نشر على الموقع الرسمى للدعوة السلفية:” نحن لم نَبِعْ دينَنا بِدُنيا غيرِنا -كما يزعم الكاذبون” والإخوان استعملوا الشباب فى الاعتصامات”.

وأضاف :”قد آن الأوان للتخلص مِن أسر التأثر بدعايات أهل البدع الذين كان انتسابهم للسلفية أعظم الضرر على “السلفية”، وأعظم الخطر فى التأثير على آلاف الشباب الذين ظَنُّوهم على طريقة السلف فعلًا!”.

وكشف “برهامى” كيفية محاولة الإخوان لاستغلال التيار السلفى وشيوخه، قائلا :” الحقيقة التي لا شك فيها أن المنهج السلفي بريءٌ مِن هذه البدع، وأن ما يسمونه: “الصف الإسلامى” إنما كانوا يعنون به: “الصف الإخوانى” ومَن يوافقهم مِن “التيار القطبى الصدامي”، وأن محاولاتهم المتكررة لإنشاء ما يسمَّى بـ”التيار السلفي العام” لم يكن إلا محاولة لتأميم التيار السلفى، وتمكين ذوى المشارب القطبية مِن قيادته وجعله تابعًا للإخوان بإرهاب كل مَن يخالِف أو ينقد أو ينصح بأنه بهذا قد خرج عن الصف الإسلامي”.

وتابع:”لذلك حذرنا -وما زلنا نحذر- جميع الدعاة السلفيين المعتقدين لعقيدة السلف في كافة الأبواب “لا سيما مسائل الإيمان والكفر” مِن الانخداع أو الاستجابة لهذا الإرهاب الفكرى، لكن تأخرت استجابة الكثيرين حتى رأوا جمعًا مِن تلاميذهم وإخوانهم يُستدرجون إلى منزلق التكفير والتفجير الذي طالما حذر منه السلفيون!.

عن محمود حسين

محرر صحفى لدى موقع بوابة مصر للتواصل من خلال info@bawabetmasr.com أو من خلال الإيميل cairo.egyptee@gmail.com

شاهد أيضاً

الفيفا

هذا ما قالته الفيفا عن المنتخب المصرى

أكد الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، أن المنتخب الوطنى قدم أداء غير متوقع …

أضف تعليقاً